I Was Born Intelligent - Education Ruined Me


Welcome In My World

Please Fell Free To Injoy Your Trip Here
Just Dont Forget One Thing Only

Your Future Depends On Your Dreams So Go To Sleep !

Thanks

Tuesday, December 25, 2007

زوايا الأخ شــــلهوب - الجزء الثالث

هذه الزوايا هي خواطر نقلتها هنا لحفظها وهي للأخ شلهوب المحترم
تحياتي واحتراماتي له
سنحه
ملاحظة من مواطن مخنوق
.. يا جماعة الخير الله يمسيكم بالخير ..يمكن البعض يسميني متخلف او رجعي او دقة قديمة ..لكن هذا طبعي ما بتحمل الغلط من كم يوم نزلت عالعقبة ..طلعوا معنا بنات محجبات بالباص ..الله يستر على ولايانا - لكن محجبات الرؤوس وكاشفات البطون ..اللي قهرني اكثر ..ان البنات لابسات جينز ساحل ..ما في شيء مخفي ..الاحمر والاصفر والازرق كله باين للجماهيربس اقتراح بسيط يعني .. اذا كنتي محجبة ومحترمة دينك ..فالاولى تستري كل المفاتن ..وان كنتي لابسة الحجاب غصبن عنك ..فالبلد فيها ديموقراطية ..وبامكانك تشيليه بدون الاساءة للمحجبات.. في شوية موديلات طالعة بالبلد ..الله يخفيها ويخفي اللي جابوها ..حاجة بتقرف يا جماعة الخيرنفسي اعرف كيف الشاب بيمشي وبطلونه ساحل لتحت الركبة ؟؟؟؟؟ طيب شو الهدف من هيك موضة ؟؟ يعني معقول فيها ايحاءات ان البنطلون جاهز للي عاوز ؟؟اللهم عافنا واعف عنا ..اللهم لا تبتلينا ولا تمتحنا ..اللهم ارفع بنطلونات شبابنا ..واستر بطون بناتنا ..ولا تشمت فينا الاعداءاللهم لا تؤاحذنا بما فعل السفهاء منا يا ارحم الراحمين

25 comments:

Anonymous said...

زاوية شلهوب..تنبؤات للمقررات

. تنبؤات للمناهج والمقررات ..

.. في الماضي – حين كانت وزارة المعارف – والتربية والتعليم .. واركز هنا على التربية قبل التعليم .. كان الطفل يدخل المدرسة ليبدأ بالقاعدة النورية وحفظ القرآن فالحديث واللغة والنحو والصرف ويتخرج في الصف الرابع وقد اتم الفية ابن مالك .. هذا كان في زمن الكتاتيب وقبل تطوير المناهج واستبدال الالواح بالكتب والدفاتر ..
اما الآن – حين صارت وزراة المعازف – والتغبية والتعتيم .. اصبح الطفل أذكى وأقدر على الحفظ بحيث يحفظ الأغنية مع الرقصة والفيدو كليب .. صار يعرف نانسي وهيفا أكثر من معرفته بخالاته وعماته .. صار ينام على السوفت ميوزك ويصحو على الروك اند رول .. جيل كامل من الضياع سينشأ او بالأحرى نشأ وترعرع في أحضان الفضائيات دون رقيب او حسيب بل ان المفترض ان يكون رقيب هو الذي يبذل قصارى جهده من اجل تعهير اولاده وبناته وتوفير سبل الغواية لهم ..
لم يرضع الطفل من أمه ليعطف عليها او يرعاها في الكبر .. بل سيكون حنينه للبقرة الدانماركية وعلبة النيدو ولن يتوانى عن زج أمه او أبوه في دور العجزة وبيوت المسنين ..
لن يكون عنده اي ترابط أسري او علاقات اجتماعية سليمة ..لأنه أخذ الثقافة من الافلام الامريكية الاباحية ..فتغيرت مفاهيم الاسرة وطغت على فكره لغة المادة ..
ولا زالت وزارة التربية تحتفل وتفخر بوصل اجهزة الكمبيوتر الى المدارس ولا نعرف ما النتائج ؟ لأن وجود الكمبيوتر لن يلغي وجود المعلم ..بل سيلغي التفكير وينشأ جيل آخر من البلهاء بنظارات طبية في الصف الخامس



من ارشيف شلهوب ..موظف حكومي

--------------------------------------------------------------------------------

دوام بعض الموظفين في الحكومة ..


قبل اسبوع اضطررت لمراجعة البلدية في أمر ما .. الله لا يعيز حد يراجع دائرة حكومية ..
ذهبت في الصباح الباكر ليتسنى لي اغتنام الوقت .. وصلت البلدية الساعة 8 صباحا وانتظرت قدوم الموظفين الذين يفترض ان يكونوا جالسين على مكاتبهم .. سألت أحد الموظفين : وين السيد فلان ؟
اجاب : الحين ييجي ..هو موعده ييجي 8 ونص او 9 ..
وهل يختلف دوام فلان عن باقي الموظفين ؟ ام ان فلان فوق القانون .. لاحول ولا قوة الا بالله ..
خرجت من البلدية لقضاء حاجة ما ورجعت تمام الساعة 9 ..فلم اجد الموظف , وقيل لي انه ذهب لتناول فطوره ..
من تلقاء نفسي ذهبت ورجعت بعد ساعة ليكون قد انتهى من الفطور وشرب القهوة .. لكنني علمت انه في اجتماع مع المدير .. فغادرت للمرة الثالثة .. أنجزت بعض الامور ورجعت تقريبا عند الساعة 11 وكم دقيقة .. فأخبروني ان الموظف قد ذهب ليتوضأ استعدادا لصلاة الظهر .. اللهم قوي ايمانه .. بالفطرة عرفت انه لن يعود قبل ان يصلي الظهر ويسبح ويصلي ركعتين سنة ويستغفر الله على ذنوبه .. فتوجهت انا ايضا للصلاة في مسجد خارج البلدية ..
كانت الساعة 1 ونص تقريبا لدى عودتي .. وهذه المرة وجدت الموظف وما ان توجهت اليه حتى أشار لي أن أرجع غدا لأن معاملتي بحاجة لدفع رسوم ..والصندوق قد اغلق الآن .. ولا زال الموظف يشكو من الغلاء وضغط العمل ويطالب بالتأمين الصحي وتأمين المواصلات .. طيب هو شو بيشتغل طول اليوم ؟؟ حتى لو قعد على مكتبه بتلاقيه ماسك التلفون بالساعة والساعتين واذا ما في تلفون بتلاقيه بيلعب سوليتر عالكمبيوتر .. مش حاجة بتجلط يا جماعة ؟؟

طبعا ليس كل موظفين الدولة كما ذكرنا .. لأن هناك نسبة 3% اولاد حلال وبيشتغلو بضمير ..الله يوفقهم

Anonymous said...

زاوية شلهوب ..لماذا وردة حمراء

--------------------------------------------------------------------------------


لماذا ورود حمراء ؟

.. في زمن الجاهلية كانت الراية الحمراء توضع فوق خيمة المرأة – اللي بالي بالك – للدلاله عليها لمن أراد الاستمتاع والمؤانسة , فكانت كمراكز المساج والعلاج الطبيعي في أيامنا الحاضرة ..
وعلى مر الزمن , اطلق اسم الليلة الحمراء على الليلة الصاخبة المليئة بالغرام والمجون ..
وفي عصرنا الحديث لا يمر يوم دون ان نشاهد الدم الأحمر ليل نهار شاهدا على همجية العدو وهوان الأمة ..
واليوم نرى الورود والدباديب والقلوب تتطاير في كل انحاء الارض لتضيف الى هزيمتنا بعدا آخر من الذل والهوان وإتباع السفهاء .. ولتذكرنا بدماء المسلمين التي لم تحقن بعد ..

ثمن الوردة الحمراء تجاوز 10 دنانير في بعض المحلات المتخصصة , والذي يشتريها هو ذاته المواطن الغلبان الذي يعلو صوته كلما زاد ثمن رغيف الخبز , أليس من الأولى في هذا الشتاء القارس ان نشتري اسطوانة غاز للبيت ؟
ألا تستحق امهاتنا ان نقدم لهن وردة بيضاء في كل صباح ؟ الا يستحق اباءنا ان نتصدق عنهم بالخفاء بثمن الوردة لتكون منجاة لهم يوم القيامة ؟
الورد جميل وضروري لحياتنا العاطفية , لكن النفوس التي غطاها الصدأ لن ينفع معها ورود حمراء ولا سوداء ..
الورد جميل , وأنا احب ان اهدي الورود لكل من اعرفهم , لكن دعونا نختار يوم غير الذي اختاره لنا الصليبيين .
ودعونا نجعل ايامنا كلها حب , ومحبة لله , للوطن , وللوالدين و لكل من نتعامل معهم

Anonymous said...

زاوية شلهوب ..اعترافات طالب ناجح

--------------------------------------------------------------------------------


مش قصدي التشهير ..بس مجرد رد جميل للمعلمين

.. اللهم اغفر للمعلمين والمعلمات , الاضافي منهم والمياومات .. اللهم نور لهم دروبهم ولقنهم اجاباتهم يوم الحساب

.. بعد ان من الله علينا بالنجاح , يسرني ان اقدم اسمى ايات الشكر والعرفان لكل من ساهم في تسريب الاجابات الصحيحة او تمرير الاوراق بين القاعات وخصوصا في امتحاني الرياضيات والانجليزي , وأخص بالشكر مدير القاعة الذي ما توانى عن التستر علينا ومدحنا امام مدير التربية ونائبه الذي أمضى فترة الامتحانات دون ان يرفع نظره من الارض في خشوع لا مثيل له وفريق المراقبين الذين غامروا بوظائفهم وحنثوا بأيمانهم في سبيل اخراج جيل كامل من الفاشلين – مثلي – الى ساحات الجامعات الحكومية بجدارة ..وشكر موصول لرجال الامن العام الذين وقفوا على الباب ليبلغونا بقدوم وفود التربية قبل دخولهم من الباب الرئيسي .. وتحية حب وولاء لمراسل المدرسة الذي كان يسعفنا بالقصاصات في الوقت المناسب مع كاسة الماء للتمويه ..

اللهم ابعد عنهم عيون الدولة وارفع درجاتهم واحفظهم ذخرا للفاشلين , اللهم آمين


مفهوم جديد للشرف في الاردن

--------------------------------------------------------------------------------

.. قبل عدة اسابيع تابعت حديث لرئيس الوزراء السيد معروف البخيت تحدث فيه عن الضريبة
وقد قرن الضريبة بالشرف بحيث اعتبر ان التهرب من الضريبة جريمة شرف !!
بعد ذلك سنسمع ان ابومهاوش قام بقتل اخته دفاعا عن الشرف لأنها تأخرت في تقديم الكشف لضريبة الدخل عن محل الملابس الذي تمتلكه في وسط البلد , وستعلن بعض العشائر انقسامها وتتفكك الروابط العائلية لدى العشائر المحافظة على الشرف اذا تأخر أحدهم عن دفع الضريبة .. وابومحمود يطالب برد شرفية بعد ان دفع المبالغ المترتبة قبل ان تسحب منه الحكومة ميزة الشرف .. وسيصبح المتهرب من الضريبة (( عديم شرف )) في نظر الحكومة ونظر الناس .. وهذا يذكرني بأيام المدارس ..حين كان يقوم طالب مشاغب ويقول : (( ..... ام اللي ما يزقف )) .. فيصفق اغلبية الطلاب بحماس بينما يصفق آخرين مرغمين كي لا تصيبهم لعنة الشرف .. وحماية لأمهاتهم من الشتيمة ..
أنا لا أدعي بأن رئيس الوزراء طالب مشاغب ..لكنه كان طالبا في احد الايام ومر في نفس المراحل التي عشناها
فلنبادر جميعا لتقديم كشوفاتنا ولندفع الضرائب قبل ان تتطور الامور وتصل الى الأمهات

Anonymous said...

زاوية شلهوب ..عيد الحب

--------------------------------------------------------------------------------

عيد الحب ..

.. كل عام والامة الاسلامية والعربية بخير ..
في هذه المناسبة يسعدني ان ارى كل الشباب والصبايا مجتمعين في اكبر ساحة على ارض الوطن ..
, ولتقرع الطبول ولننحر الجواري ولترقص الأبل , ولنعيش أحلى ايامنا , لنعيش الحب ..لما لا ...
لنعيش الحب اذا كان هذاالشيء سيوحدنا ويجمع كلمتنا , وأنا على ثقة أننا سنحصل على تصريح من
الداخلية بإقامة الشعائر الغرامية , لأن الحب ( الله حللو ) ..
دعونا نعيش هذا اليوم بسلام , وليشتري كل واحد وردة حمراء مهما غلا ثمنها , ولنجوب شوارع المدينة بالشمع والورد الأحمر ولنملأ الجو بالعطور والقبلات الحارة والباردة والمقذوفة عبر الأثير ,,
دعونا ننسى ارتفاع الأسعار , فالأسعار والأعمار بيد الله , دعونا ننسى المسجد الأقصى الذي كاد يسقط في خندق بني صهيون فللبيت رب يحميه , دعونا ننسى شعب العراق فهم اللذين اختاروا طريقهم وارادوا لزعيمهم القتل , دعونا لا نفكر بلبنان فمشاكلهم داخلية ولا دخل لنا فيها , ولن نحمل هم افغانستان أوكشمير أوالصومال أوغيرها ..ما شأننا ؟؟
لنعيش الحب بكل معانيه ,, لنعيش الأمن والأمان ,, لنكن أهل سلام , فالله هو السلام ,,
ايها المتزمتون .. دعوا العشاق وشأنهم , لاتحرموهم لذة هذا اليوم .. فهو يوم واحد في العام .. دعوهم يفرحون ويمرحون , دعوهم في غمرتهم ساهون ..دعوهم ينامون بسلام ويحلمون بالسلام , فأعدائنا برعوا في هتك أعراضنا وهدر كرامتنا, ونحن لا زلنا نسأل : هل الحب حرام ؟؟
كفانا عهرا ومجونا فوالله لقد دخلنا جحر الضب قبل ان يدخله أعداءنا , ولقد غلبنا الشيطان بفجورنا .. وصرنا كما قال القائل :

وقد كنت من جند ابليس حتى رقى بي الحال فصار ابليس من جندي

Anonymous said...

زاوية شلهوب ..ملائكة الرحمة في بلدي

--------------------------------------------------------------------------------

الله يعطيكم العافية قد ما مشيت الجاجة حافية ..

.. أخطاء طبية , نسيان مقصات في بطون المرضى , فساد اداري وأخلاقي , تعامل زي الزفت مع المراجعين , البسس بتسرح وبتمرح في غرف الولادة , تبديل المواليد , الدكاترة غير ملتزمين بمواعيدهم , الاطباء غير متواجدين في غرفة الطوارئ , الممرضين والممرضات ..الله يستر على ولايانا , التدخين في الممرات وغرف المرضى , الدكتور يدخل غرفة العمليات وبيده كاسة شاي , اسرة بلا عجلات ومكسورة الأرجل احيانا , شراشف مضرجة بالدماء تحتاج لغسيل منذ أشهر , مخدات لا يكاد يبان لونها الأصلي لكثرة الأوساخ , ابرة الفولترين او الالرفين غير متوفرة في الطوارئ مما يضطر المريض لشراءها من الخارج حتى ولو كان لايستطيع المشي , عامل النظافة هو الآمر الناهي ويكاد يأخذ مكان المدير , ,,, وو و و و اشياء كثيرة لا تخفى على مراجعين مستشفى مادبا الحكومي ..
كل هذا ولم يعترض أحد .. لكن أن يتم فصل الكهرباء عن ثلاجات الموتى لمدة يوم كامل ؟؟

# امس الاحد كان هناك حادث مروري مفجع , شاهدناه على شاشة التلفزيون , لكن ما لم يذكره التقرير أن احد المصابين قطعت يده , فتم نقله الى مستشفى مادبا الحكومي بينما تم نقل يده مع مصاب آخر الى مستشفى ذيبان !!

لا اريد منكم ان تضحكوا على اعتبار ان شر البلية ما يضحك , لكن أريد ان اعرف مين بضحك على مين ؟؟

Anonymous said...

زاوية شلهوب .. سلسلة فضائح يحدث في بلدي

--------------------------------------------------------------------------------

يحدث في بلدي .. الحلقة 4

..كنا قد تحدثنا عن بلاوي تحدث في مستشفى مادبا الحكومي .واليوم نتابع سرد الاحداث ومقصدنا بذلك هو لفت نظر الحكومة او وزارة الصحة الى ما يحدث من تجاوزات كي نستطيع تطبيق مقولة الحسين : الانسان اغلى ما نملك ..

أحد المرضى دخل الطوارئ وهو يعاني من مغص كلوي شديد .. الطبيب المناوب مشغول بمكالمة هاتفية مع احدى عشيقاته .. والممرضات مع الممرضين لا نعلم اين ذهبوا .. ولم يبقوا سوى القليل من المتدربين اللذين لم يكتسبوا الخبرة الكافية للتعامل مع الجمهور .. تناول احدهم حقنة ولم يكن يعلم ما بداخلها ..واعطاها للمريض فكادت تتقطع امعاءه .. فالمتدرب لم يستطع التمييز بين ابرة الفولترين المهدئ وبين ابرة الطلق التي تعطى للحوامل ..

..حادثة أخرى لازال صداها يتردد في اروقة المستشفى ومراكز الامن .. متدرب ايضا ..اعطاه أحد الممرضين مجموعة من الحقن ليوزعها على مجموعة من المرضى ..وفي الطريق رن الهاتف الخلوي لذلك المتدرب وتناول هاتفه وبدأ يتكلم فيما يوزع الحقن على المرضى .. سرح المتدرب بالمكالمة فيما كان يفترض ان يعطي احدى السيدات ابرة في العضل فإستعجل واعطاها الابرة في الوريد كي يتمكن من التحدث في الهاتف بأريحية ..
فتوقف القلب عن النبض وأعلنت حالة الطوارئ ليتم فحص السيدة من قبل الطبيب المناوب ويعلن وفاتها ..
زوج السيدة وقف مذهولا .. وكاد يجن جنونه ..لكن الصاعقة الاكبر ان السيدة استعادت وعيها بعد ساعة ونصف فزاد ذلك من حيرة أهل المريضة وانصدموا بالخبر ..الا ان فرحتهم لم تتم ..حيث وافتها المنية بعد اقل من ساعة وكانت هذه المرة وفاة حقيقية ..
فبأي ذنب قتلت هذه السيدة مرتين , وكيف تلقى اهلها الصدمة مرتين , واين اختفى المتدرب بعد الحادثة ؟
هذا السؤال نترك اجابته لوزير الصحة

Anonymous said...

زاوية شلهوب ..يحدث خارج بلدي

--------------------------------------------------------------------------------


فضيحة في السجون المصرية ..

.. في حملة الاعتقالات الاخيرة التي شهدتها مصر , كان يتم اعتقال مجموعات بشكل عشوائي وزجها في السجون بدون اي تحقيق او تدقيق , ويستمر التعذيب الى ان يقر المتهم بالجناية او الذنب المنسوب اليه ,
خلال الاشهر الماضية تم اعتقال مجموعة من الشباب المتجمعين في احدى ساحات الجامعة , وبدأ رجال الامن المركزي بضربهم وزجوهم في الزنازين دون ان يسألوهم حتى عن اسماءهم ,, وبعد اسبوع من التعذيب عرض المتهمين على المحكمة و وجهت لهم تهمة الانتماء الى حركة الاخوان المسلمين , العجيب في الموضوع ان بينهم شاب قبطي ..يعني مسيحي .. واتهموه انه اخوان مسلمين !! عجبي

هذه القضية تذكرنا بحادثة اختفاء الغليون الخاص بأنور السادات خلال اجتماعه مع وزراءه .. فقد تم حينها جمع كل اللذين حضروا الاجتماغ وبدأ التحقيق معهم بالاساليب المصرية المعهودة .. لكن بعد ساعات اتصل السادات بشمس بدران مدير التعذيب في السجون المصرية وأخبره انه وجد الغليون في جيب البالطو .. فرد عليه شمس بدران : طيب يا باشا ..والثلاثة اللي اعترفوا انهم سرقوه , نعمل فيهم ايه ؟؟ برضو عجبي !!

Anonymous said...

زاوية شلهوب ..ملاحظات من بلدي

--------------------------------------------------------------------------------



طب ليه كده .. في بلدنا

..في اوروبا والدول المتقدمة وقفت على الرصيف منتظرا التاكسي , ما أن اشرت له بطرف اصبعي حتى التزم يمين الشارع ووقف بجانبي ونزل , فتح لي الباب واخذ مني حقيبتي ليضعها في الصندوق ثم صعد وراء المقود وانطلق يمشي الهوينة بينما بدأت أخبره عن وجهتي ,, لم يدخن ولم يفتح المسجل ولم يتذمر من ضرائب الحكومة و حين وصلنا المكان المتفق عليه شعرت انني اخطأت في العنوان فطلبت منه العودة الى الشارع السابق فابتسم وهز برأسه ورجع واوصلني حيث اردت وكأنه سائقي الخاص ..

في الاردن .. وقفت على الرصيف وبدأت ألوح بكلتا يدي لأحد التكاسي الا انه تجاهلني بسبب وجود فتاة على الطرف الآخر للشارع ,, وبعد عناء وقف احد التكاسي لكنه وقف بعد ما اشرت له بفترة فأضطررت ان امشي مسافة لا تقل عن 15 متر , قبل ان انحني للركوب نظر الي السائق بعين ونص وقال : وين رايح يخوي ؟ فقلت له الى وسط البلد فأزاح بوجهه وهو يهمهم وبدأ بتحريك السيارة قبل ان يطلب مني اغلاق الباب , فهو لا يحب الذهاب للأماكن المزدحمة ..
وقف تاكسي آخر وبعد حوار مطول اضطررت للركوب معه مكرها .. وحقيبتي بقيت في حجري , السائق يدخن ومسجل السيارة يندب وينوح بأعلى ما يمكن ونوافذ السيارة مفتوحة على الشارعين , عدا عن الكلام القبيح الذي يتبناه السائق عند كل اشارة او تجاوز خاطئ ,, السرعة غير مراقبة ..مظهر السائق لا يوحي بالحضارة , رائحة السيارة تأنف منها الكلاب والسرعة غير مراقبة , وقبل ان نصل المكان المنصوص عليه في الاتفاق وقف السائق وسط الشارع وطلب الاجرة ثم استدرك قائلاً : معلش ابو الشباب ..انا ما بقدر ادخل لجوى ..بتقدر تكملها على رجليك كلها كم متر !!
طبعا انا مسالم ولا اجيد ضرب الشفرات ..لذلك نزلت وانا احمد الله على سلامتي

Anonymous said...

زاوية شلهوب.. سؤال لكل الحبًيبة

--------------------------------------------------------------------------------


.. سؤال لكل حبًيب :
* هل انت مخلص في حبك لمن تحب ؟
يعني انت بتحب وحده , ليش حبيتها ؟ جمالها ؟ جسمها ؟ مالها ؟ عقلها ؟ حسبها ونسبها ؟ غصبن عنك ؟ هي رمت حالها عليك واتدبست فيها ؟ حزن وشفقة على وضعها ؟ استغلال ؟ غلطة ؟ تصليح لغلطة ؟ زمالة وتطورت لحب ؟ مش عارف ليش ولا متأكد من مشاعرك نحوها ؟

* لو وجدت صفات افضل بفتاة أخرى , ممكن تبدل رأيك ؟
يعني اذا حبيت وحده علشان عيونها حلوين ولقيت وحده عيونها أحلى بتترك الاولى ؟ لو كنت تحب بنت نائب وبعدها تعرفت على بنت وزير ممكن تترك الاولى علشان التانية ؟ لو الاولى كانت صارفة عليك وبتعبيلك موبايلك كل اسبوع وتعزمك كل شهر على كوفي شوب , وربنا بعتلك وحدة وضعها زينون وتجيبلك خط بدل كرت الشحن وتعزمك كل يوم , ممكن تشارور حالك بترك الأولى ؟
بصراحة ..هذا مش استفتاء ولا تحليل شخصية ..بس هذا هو الواقع في ايامنا .. لأن شباب اليوم زي شباط ما عليهم رباط وخصوصا طلاب الجامعات اللي بعدهم بيوخذوا مصروفهم من الماما ..نفسي اعرف كيف بيحبوا وبيعلقوا بنات الناس , ونصيحة لكل بنت ..اللي بيحبك لسبب .. حيختفي الحب بزوال السبب .. واسألي مجرب .. ولا تسأليني لأني ما جربت الحب ولا عمري شفته ..
انا ما قصدي نكره بعض ونلغي مشاعر الحب .. انا قصدي نكون صادقين في الحب وما نتلاعب بمشاعر بعض وما نتعامل مع الحب بالمفاهيم الغربية .. واللي بتدور على قلب ..انا عندي قلب مفروش للبيع (",) .

Anonymous said...

زاوية شلهوب .. في واحد عاقل يفهمني ؟؟

--------------------------------------------------------------------------------



ما الهدف والغاية ومن المستفيد ؟؟

....اعتبروني جاهل او غبي وفهموني...خذوني على قد عقلي...
انا مواطن غلبان وبزعل لما يرتفع سعر البندورة ..لكن مع الحاح الحكومة المتواصل في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمخفية والمقروءة , شعرت بدافع وطني انني يجب ان اصوت للبتراء لكي أكون مواطنا صالحا ..
لكنني وبعد أن أرسلت رسالة قصيرة شعرت بالندم ... وشعرت أنني ضحية لمؤامرة لا أعرف من المسؤول عنها ..

فأنا ساهمت بمبلغ مهما قل أو كثر .. ولست انا الوحيد ..بل هناك 5 مليون مواطن يصوتون ليل نهار وبمبالغ اكبر وأكثر ..والغريب في الأمر ان أحدا لا يعرف لمن تذهب هذه الأموال ؟؟
هل هناك مبلغ محدد يجب على المواطن ان يدفعه لجعل البتراء عجيبة ؟؟ ولمن ندفع ؟؟ ولماذا نحن ندفع ؟؟
من وجهة نظري – التي لن تقنع أحد – فإن كل رسالة قصيرة نرسلها للبتراء ستضيف الى رصيد شركة الاتصالات بريزة من جيوبنا وبكامل قوانا العقلية ودون ان نستفيد أو نطالب باسترداد ما دفعنا ..
فإن كان الأمر يتوقف على المال ,, فلتقترض الحكومة من الضمان الاجتماعي وتدفع رسوم البتراء العجيبة ..
وان كان الأمر بحاجة الى مشورة المواطنين والتأكد من انهم يرغبون بجعلها عجيبة ..فالكل يريد ذلك ..
أما اذا كان الأمر مجرد دعاية واعلان ومصاريف اضافية على ظهور الغلابة .. فالمسؤولون عن الحملة أقدر على دفع التكاليف لأن بعض المواطنين لم يأكلوا اللحم البلدي منذ عيد الأضحى ..

أمر آخر ..نحن في الاردن نعلم علم اليقين ان المرشح هو الذي يدفع للمواطن من أجل ان يمنحه ثقته, وهو الذي يشتري الأصوات والضمائر , وليس المواطن هو الذي يدفع للمرشح ليمثله في المجلس ..
لكن الأمر في البتراء مختلف تماما ..فنحن ندفع دون ان نسأل , ودون ان نعرف اذا كان هناك اماكن أخرى تنافس البتراء على اللقب .. ودون أن نعي الخطر الكامن وراء جعل البتراء من عجائب الدنيا الكثيرة ..

فأنا وانت ياعزيزي المواطن عندما نزور البتراء اليون سندفع مبلغ 10 دنانير رسوم دخول ..
اما حين تصبح البتراء من العجائب ..فلن تحلم برؤية البتراء بأقل من 50 دينار ..وخلينا نتحمل نتيجة مسجاتنا

انا مش مقتنع بالعملية كلها من الاساس ..وشاعر ان فيها نصبة كبيرة ..او رجعولي بريزتي وبسكت

Anonymous said...

زاوية شلهوب ..اكبر منسف في العالم

--------------------------------------------------------------------------------


..ملعون ابو الجوع ..
في الوقت الذي تتنافس فيه الدول لبناء اكبر منشآت نووية واسلحة دفاع والبعض وصل القمر
يقرر الشعب الاردني انه سينتقم من الجوع بعمل أكبر منسف في العالم ويطلق عليه اسم منسف الغلابة

المنسف سيتم طبخه في ساحة كبيرة ..وسيتم قطع اشجار متنزه دبين لحرقها تحت القدر الضخم
الطنجرة ستكون بحجم مسبح اليرموك ..والسدر الذي سيوضع فيه الرز بحجم ملعب استاد عمان الدولي
وقد ذكر مندوبنا لشؤون الطبايخ أن الشراب سينقل في صهاريج المياه الصالحة للشرب .. بينما سيتم طحن البقدونس
في أقرب مطحنة شرايط .. بينما سيساهم الجميع في قلي الصنوبر واللوز لينثر بواسطة طائرة عمودية ..
خبز الصاج لا يصلح له الا قبة البرلمان ..حيث سيتم استخدامها بعد اشعال النار داخل المجلس ثم بواسطة الونشات
سيتم تحريك الرغيف على القبة ..
الشيء الوحيد الذي ليس ضخم في هذه العزومة هة اللحم ..فالجميع يبحث عن جدي كبير او ثور ..لكن البعض
اطلق اشاعة مفادها ان المنسف سيكون على جاج ..ذلك لأن الكثير من الدول التي ظهر فيها مرض انفلونزا الطيور
تبرعت بالدجاج للاردن ..وهذه خطة عظيمة للقضاء على الفقر والفقراء ..وصحتين وعافية

رسايل شوق من شلهوب

--------------------------------------------------------------------------------

مرحبا يا حبايب قلبي يا محاجيب

طبعا انا صرت من كثر الشغل ادخل النت كل شهر مرة ..
بس اليوم حاسس حالي مشتاق للاردن واهلها وقلت لازم اشقّر عليكم وارمي اسلام

اهدي سلامي الى ماما وبابا الله يرحمه والى كل الاهل والاقارب
كما اهدي سلامي الى الخوة والاصدقاء والمحاجيب وكل من يسأل عني بطرفكم
كما اهدي لاغنية الى الخطيبة العزيزة بمناسبة المولود الجديد

وارجو ان تطمنوني عن اخبار المنسف الموعود . هل تم تنفيذ اكبر منسف بالعالم والا طلعت كذبة نيسان ؟؟

للرد يرجى التواصل على العنوان التالي ..

ae-0105@jarirbookstore.com

راسلوني والا فقدتموني

اخوكم في المهجر ... شلهوب

Anonymous said...

زاوية شلهوب ..سمة بدن

--------------------------------------------------------------------------------

.. تخيلوا يا عباد الله

انا رايح زيارة على بيت خالي ..مرت خالي من الناس اللي كثيرين برم وبتحب المن والأذى
قعدت وحلفوا عليّ غير اتعشى معهم ..وصار النصيب وقعدنا عالمائدة ..
طبعا ما بدي احكي شو الكلام اللي سمعته قبل العشا ..لأكن شوفوا اللي صار عالأكل ..وارتك الميكرفون لمرت خالي ::

..مد ايدك يا شلهوب..ذوق الحمص ..هذا الحمص من مطعم (...) اشتراه خالك بستين قرش
ليش ما تاكل من الجبنة البيضا ؟؟ غليانه السنة صايرة بدينارين ونص الكيلو ..
بالله اشرب كاسة هاللبن ..جبناه اليوم حسبولنا الكيلو بخمسة وسبعين قرش
بشوف ما اكلت من البندورة..هذه اغلى بندورة بالسوق ..الكيلو بثمانين قرش ..اصلية
انت ما بتاكل فلافل ..هذا محشي من ابو البريزة ..خذلك واحد جربه ..
والله الخبز اليوم عالدور وصاير رغيف الطابون بست قروش ..ذوق الطابون يا خالتي

..طبعا لا وقت لسرد كل ما جرى ..لكن شعرت اني رح احاسب عالفاتورة ..
وبعد العشاء ..ما قدرت اروح اغسل ولا ازور الحمّام ...خفت الاقيها على باب الحمام بدها بريزة

زاوية شلهوب ..راجعين يا هوى راجعين

--------------------------------------------------------------------------------

.. أعزائي المحاجيب ...عزيزاتي المحجوبات
بمناسبة انتصاف شهر رمضان الكريم واقتراب عيد الفطر المبارك
تعود لكم زاوية شلهوب بحلتها القديمة الجديدة لتحمل لكم كل ما هو جديد وممتع سائلين المولى عز وجل
ان نكون عند حسن ظنكم وان يعيننا على تقديم ما يليق بمقامكم السامي ..
ونطلب منكم الدعم والمؤازرة في هذا الزون الكريم للمضي قدما نحو الأفضل
كما تهيب مديرية المسخرة العامة بالأخوة المديراتورية عدم التعرض لنا من قريب او بعيد
وعدم شطب واغلاق البوستات تعسفيا ودون ابداء اسباب .. لأن المدعو شلهوب راسه قاسي
وزعله عاطل , وايده طرشه ولسانه مرات بيكون طويل .. وقد أزعر من انذر

هذا ما لزم ..وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

مقدمه :
شلهوب الأصلي / الجوك زون

Anonymous said...

طرود الخير الهاشمية .. في عبدون

--------------------------------------------------------------------------------

الهاشميون كما عهدناهم ,,دوما في طليعة الخيرين
وقد جاءت المكرمة الهاشمية لهذا العام قبيل حلول شهر الرحمة
وقد توجهت قافلات الإغاثه الى مناطق عمان الغربية محملة بالهمبورغر والكاتشب
والعاب البلاي ستيشن وعبوات الجل العائلية بالاضافة الى العديد من مستحضرات العناية بالبشرة
حيث ان بشرة المواطن في تلك المناطق حساسة وتتأثر بالصيام , كما ضمت القافلات جميع انواع الشوكولاته السويسرية
وبعض علب السيجار وقال شهود عيان انهم شاهدوا كراتين طعام خاص بالقطط والكلاب لبعض العائلات
التي تهتم بالحيوانات الأليفة ..
وقد شملت المكرمة شريحة كبيرة من ابناء الوطن العاملين في السفارات والوزارات والمهن الشاقة كرجال الاعمال
وكانت الحملة برعاية كل من سلسلة مطاعم ماكدونالدز وشوكولاتة كت كات وشركة بيبسي ..

وهاشمي هاشمي ..وانا اشهد هاشمي


صباحية مباركة يا حكومة

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم يا سادة يا محاجيب
ها انا اعود اليكم بعد طول غياب ..راجيا ان تعود معي البسمة والحيوية لهذا الموقع الجميل

.. استفاق اهالي مدينة مادبا مذعورين على صوت الصمت
نعم فنحن قد تعودنا في مثل هذه المناسبة او العرس الوطني ان نغفو على اصوات القنابل
لكن من المستهجن ان تصدر نتائج بالفوز ولا تقوم للمأدبويين قائمة ..
في العادة تطلق النار على شكل صليات متفرقة او زخات متتابعة خلال الاعراس
وتطلق من مسدس عيار 9 في حالات الطهور .. وتستخدم بنادق الكلاشينكوف للنجاح بالتوجيهي
وتتنوع الاسلحة بتنوع المناسبات ..لكن في حال فوز مرشح بالانتخابات فإن اقل ما يمكن استخدامه
قنبلة يدوية وقد نتجاوز الوصف اذا قلنا ان البعض يستخدم راجمة صواريخ ..
هذا ما تعود عليه اهالي مادبا عندما يفرحون ..عندما يكون المولود ذكر وعندما يتبين ان العروس كانت عذراء
وعندما ينجح طالب التوجيهي بجهده او بجهد المراقب .. وعندما تخرج نتيجة الانتخابات بنزاهة ..وشفافية

لكن ليلة امس لم نتمكن من تفسير ما جرى ..واصابنا الارق لعدم سماع المدافع .. مع انه عرس وطني كبير
شارك فيه الكبار والصغار .. الا انني سمعت احد المعازيم يهمس في اذن احدهم ان العروس ابنة الحكومة
لم تكن شريفة ولا نزيهة ..
الله يستر عالولاية

Anonymous said...

زاوية شلهوب... بدي احكي وافضفض

--------------------------------------------------------------------------------

.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صارلي حوالي 3 او 4 سنوات غايب عن المحجوب او مش منتظم بزياراتي
وكنت بفترة من الفترات ناشط محجوبي واعتبر ان المحجوب هو الملاذ الوحيد لكل مهموم
كنت اقدر اصرخ بعالي الصوت واحكي مثل ما بدي ضمن اطار الادب وحدود الحشمة
وفي كثير عبارات يمكن تكون خادشة للحياء عند بعض ناس لكنها في مجتمعنا كلمات متداولة بشكل رسمي
انا كمواطن عايش في البلد , بعرف المسموح والممنوع وبعرف العيب والغلط ..
لكن مع عودتي من كم يوم للمحجوب لاحظت ان سقف الحريات صاير واطي كثير بحيث اني
مش قادر ارفع راسي .. كل رد بينكتب لازم يطلع واحد يعدل وراك
كل بوست بيزل بترجع بتلاقيه مأكول .. شو صاير بالزون بغيابي ؟؟
يا جماعة اذا الواحد ما فضفض وفرّغ الكبت هون ..وين يروح يعني ؟؟
انا لازلت مصرّ على اني رح اكتب وبكامل حريتي ..
واللي بكتبه عبارة عن وجهة نظر بتعبر عن رأيي الشخصي وبس .. واللي بحب يعلق او يبدي اعتراض
يواجهني وانا جاهز للمحاكمة .. وانا سلس ومرن بالنقاش ..
لكن ما بحب الدسدسة والقصقصة من ورى ظهري ..
رجاءا يا حبايبي .. خلوني براحتي علشان ما اشعر بالكبت الفكري ..
بدي احكي كل شيء يخطر على بالي وبكل صراحة وتناحة
فإما بتتقبلوني مثل ما انا .. او بتعطوني تعليمات انسحب من ارضكم
وتقبلوا تحياتي واحترامي


زاوية شلهوب .. الرد على نمرودة

--------------------------------------------------------------------------------

من كتاب ( الحلقة المفقودة في تفنيد ادعاءات نمرودة ) اقتبس لكم ما يلي :

..فلان مثل رجل الكرسي : مثل شعبي متداول يقال للشخص الذي لا نفع منه منفردا
وقد بينت الكاتبة نمرودة ان هذا المثل باطل لفقدان الأدلة على صحته, معتقدة بأن رجل الكرسي هي المحور
الذي يرتكز عليه الجالس بحيث لا فائدة من الكرسي الذي يقف بثلاثة ارجل ..
لكن من خلال تحليلنا لما سبق تبين ان المثل صحيح لكن قد فهمه البعض بطريقة مغلوطة ..
فوصفنا الشخص برجل الكرسي يعني انه لا فائدة من ذلك الشخص اذا كان منفردا ..اما اذا اجتمع مع الناس
فهو يدعم احدى زوايا الكرسي وقد يفعل الكثر
ولو انساق القارئ وراء اشاعات نمرودة ومعتقداتها لأضطررنا لشطب 75% من امثالنا العربية الاصيلة
ثم ان هناك كراسي تقف على رجل واحدة فقط مثل الكرسي الدوار والكرسي الهزاز , وهناك كراسي
لا تحتاج لأرجل اصلا مثل الكراسي المصنوعة من كراتين البيض الفاضية
وهناك امثال كثيرة نستطيع استعمالها عوضا عن مثل ( رجل الكرسي ) ولها نفس المعنى مثل :
* فلان زي ذكر النحل , لا بهش ولا بنش
* فلان شرّابة خرج
* لا للهدة ولا للسدة ولا لعثرات الزمان
والكثير الكثر من الامثال التي تزخر بها مكتبتنا العربية
اقول قولي هذا واستغفر الله العظيم لي ولكم ..واقم الصلاة

منقول بتصرف عن كتاب ( تشكل آسي , لتزبيط رجلين الكراسي ) ..شلهوب


زاوية شلهوب ..يا نساء العرب لا تخلون بالتلفزيون

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم يا سادة ياكرام ..
صادفني وانا اقلب الجريدة اليوم خبر مضحك مبكي ..
( سعودي يطلق زوجته لمشاهدتها رجل على شاشة التلفزيون )
كنا في الماضي نضحك عندما نروي قصة عمي العجوز الذي جلس يتابع التلفزيون
وحين ظهر المذيع قام العجوز برمي السجادة على وجه زوجته غيرة عليها من المذيع
لكننا اليوم وقد دخلنا القرن العشرين او دخل هو بنا , لازلنا نسمع ونشاهد مواقف مماثلة
واقف هنا حائرا .. هل اضحك على الجهل ؟ ام ابكي على حال الأمة ؟
وهل ان الزوج محق فيما فعل ؟ ام انه جاهل اخرق ؟
واذا كانت مجرد رؤيتها للمذيع اوجبت طلاقها , فما الذي يفعله لو رآها تمسح الغبار عن التلفزيون
بوجود ذلك المذيع , او انها تضع التلفزيون على السرير ؟ او حتى تعانق التلفزيون ؟
اترك لكم القصة كما هي من الجريدة ..لكن السؤال هو :
اذا كنت تعتبر التلفزيون من المحظورات فلماذا تترك زوجتك معه في البيت ؟
يا رب لا تبتلينا يا الله ..اللهم اني صائم

Anonymous said...

زاوية شلهوب .. زعيمنا العوضات في ربوع مادبا

--------------------------------------------------------------------------------

.. صرّح مصدر مسؤول ان السيد ( العوضات ) قام بزيارة سرية الى ربوع مادبا قبيل شهر رمضان المبارك
للاطلاع على مواقع صيد السمك والطيور البرية بعيدا عن اعين حماة الطبيعة ..
هذا وقد رصدت كاميرا شلهوب تحركات العوضات في المنطقة .. ونعتذر عن نشر كل الصور لأسباب امنية
وندعو جميع المحاجيب لزيارة مادبا بطبيعتها الخلابة وشلالاتها التي تضاهي نياجارا جمالا ورقة

لقناة المحاجيب .. شلهوب ... مادبا


زاوية شلهوب .. الحقوني رح انجلط

--------------------------------------------------------------------------------

..بالمختصر ؟
كنت واعد نص المحاجيب بكتابي الاول خلال الايام القليلة الماضية
لكن الكتاب تبخر ..
ولا حد يسألني كيف لأني مش قادر اعيد القصة .. رح افقع يا جماعة
هلا رايح اعيط .. بكرة بحكيلكم الحكاية اذا بقيت عايش
اما اذا لقيتم اسمي بصفحة الوفيات فأدعولي بالخير ومن قلب صافي
الى اللقاء

زاوية شلهوب ... ليلة العيد بين الحاضر والماضي

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم يا سادة يا كرام ..وكل يوم وانتم بخير

.. عيد بلا طعم ولا نكهة ولا لون .. ذرفت دموعي حين وقف قاضي القضاة واعلن وصول العيد
كأني لم اكن مهيأ نفسيا او ان العيد لم يعد قادرا على جلب الفرحة كالماضي ..اصبح العيد يذكرنا
بالهزائم والمصائب ..والاعدامات .. ولا زالت نكسة عيد الاضحى الاخير تعرض امامنا في كل حين

..في الماضي كنا اطفال ..محرومين .. ننتظر وصول العيد لننعم بقميص ابيض وبنطلون شباح
وكانت امي تغسل حذائي القديم وتنشره تحت الشمس ليجف قبل ان يعلنوا العيد .. كنت اجمع حاجاتي قبل النوم
واضعها بجانبي ويدي فوقها , لأصحو باكرا قبل الشمس , وارتدي ملابس جديدة قد لا تجعلني سعيدا
لكنها تشعرني بالنشوة امام ابناء جيلي لساعات , فأنا معي ميدالية حديد لا اعرف ما هو المنقوش عليها , والبس ساعة بلاستيك تحتوي على ازرار كثيرة وبها انارة .. واخي الاكبر اعطاني زوج جرابات لزوم الكشخة
ثم نبدأ الركض بالشوارع يطارد بعضنا بعضا بمسدسات الماء وما تيسر من الاسلحة المزيفة ..
كان العيد عبارة عن يوم حرية ..نستطيع ان نخرج فيه خارج حدود البيت والحارة ..ونلهو ونلعب
الى ان يبتل القميص الابيض واسقط على الارض واتمرغ ويصبح لونه كلون الارض..واقف منتصرا
لأنني استطعت ان اصوب مسدسي على عين ابن الجيران .. كان العيد عبارة عن معركة شرسة نخوضها
منذ ان يرسم الهلال خطوطه الاولى حتى نهاية يوم العيد .. وعند غروب الشمس تغرب الابتسامة ونرجع الى البيت
لنأكل العلقة المسائية المعتادة وننام وبداخلنا فرحة عارمة ..لأننا شعرنا بحريتنا لفترة قصيرة حتى ولو كانت نصف يوم
وعندنا امل ان تتكرر في العيد الماضي ..لكن هناك قاعدة لم نكن نفهمها وهي ان دوام الحال ..من المحال
وانشالله عيدكم سعيد

Anonymous said...

زاوية شلهوب .. على ريحة الانتخابات

--------------------------------------------------------------------------------

مراحب شباب ..خليني عالسريع ارمي هالبوست قبل ما اطلع عالجامعة ..ويا رب ما أتأخر
وانشالله سفو ما يدقق عالاملاء والاخطاء الممطبعية علشان ما اسرق معلقته

لو حبينا نقارن بين العرس الانتخابي والعرس الحقيقي ( الزواج ) فرح يطلع معنا كما يلي :

العرس العادي .. بيعملوا بيت الشعر قبل العرس بثلاث ايام .. اما الانتخابي . فلازم قبل الهنا بسنة
العرس العادي بنعزم الاهل والمقربين فقط .. اما الانتخابي فالدعوة مفتوحة للجميع
العرس العادي بيكون العريس خايف عالقرش وبيوفر بالمصاريف .. اما الانتخابي فالمرشح ايده فرطة شوي
العرس العادي ..الناس بتنقط العريس .. اما الانتخابي فالعريس او المرشح بينقط المعازيم
بنهاية العرس العادي العريس بياخذ عروسته عالسرير .. وب ( ... ) لحالها ..اما العرس
الانتخابي فالناجح او النائب بياخذ الشعب كله و ( ... ) وللحديث بقية

ما حد يعبي داخل الاقواس لبين ما ارجع

زاوية شلهوب .. بلا بوس

--------------------------------------------------------------------------------

محاجيبي الكرام ..
ما بعرف اذا حد بيوافقني الرأي بالنسبة لحكاية البوس ( القبلات عالخد ) خصوصا في المناسبات
انا من وجهة نظري بحسها عادة قبيحة وسلوك مقرف .. وكثير بيزعلوا مني اصحابي لما يكون الواحد
جاي ومادد بوزه قبل ايده ..وانا ابعد وجهي واحكيله : معلش عندي حساسية من البوس
المهم ..هذه العادة مش واردة بالتاريخ ولا السنّة ولا العادات العربية ..يعني المصافحة باليد بتكفي
ولو كان الصديق عزيز وحبينا نعطيه قيمة اكبر ممكن نخليها عناق او ضم بحرارة
لكن عملية البوس بحد ذاتها ما بتعجبني بتاتا البتة ..
ثم ان الواحد بيكون يوم العيد ماكل 700 بوسة قبل الاكل ..وبييجي يمسح وجهه بخدك
وانت عاد تحمل الجراثيم والميكروبات والبلاوي اللي رح ترتشفها خلال بوسة عابرة

المطلوب :
اطالب بانشاء جمعية مناهضة للبوس في الاردن ..لأن هالعادة منتشرة بطريقة فظيعة عنا
وعلى فكرة ..بالغرب بيعتبروا بوسة الرجل للرجل شذوذ .. والله من وراء القصد

زاوية شلهوب ... ثريد مفروش للقرقرة

--------------------------------------------------------------------------------

اعزائي الحضور ..عزيزاتي الحضورات
هذا البوست لأي واحد جاي عباله يسولف او يعملها شات او يلتقي بأي واحد
انا متبرع فيه ومتحمل تكاليف الشاي والسكر ..
والسبب ان في بعض محاجيب وبدون ذكر اسماء يا سفو وكات اند فيش
ما بتحلالهم السواليف الا بالبوستات الدافية .. بيلاقوها فرصة بعيد عن عيون الناس
علشان هيك - والحكي للجميع - اللي عنده اي موضوع او سولافة يتفضل
والحكي مسموح وببلاش كمان ..ومن اول ثانية
يلا على عينه .. على دو .. عللى تريو .. مين يزيد ؟

هه .. في واحد رافع ايده .. تفضل يخوي يا سفو

زاوية شلهوب .. سوء حظي ...بمناسبة البوست رقم 1000

--------------------------------------------------------------------------------

مع نهاية الشهر الفضيل وصل عدد بوستاتي الى 1000
وبهذه المناسبة السعيدة يسرني ان اسرد لكم قصة حياتي مع سوء الحظ منذ الولادة وحتى هذه اللحظة
فاليكم الحكاية ..
(( الله يسهل على امي لما حبت تخلص مني ما لقت الداية , فكان اول حظ ان مرت ابوي تولد امي.. يعني تخيلوا الضرة بتولّد ضرتها ؟؟ وهذا اللي صار , الشغلة الثانية - مثل ما حكولي - لما انا انولدت كنت مغطى بغشاء شفاف ( برنس ) وكان
البرنس فأل خير عند الناس .. لكن كان عليّ فال نحس ..وبيقولوا ان اللي بينولد عليه برنس بيكون خجول والرزقة بتجري بين ايديه .. لكن ما بعرف مدى صدق المقولة .. المهم ..بعد ولادتي بكم يوم مات عبدالحليم حافظ ..وبعدها اهلي تم تهجيرهم من الاراضي السورية للاردن ..وابوي تم احتجازه عالحدود وبدأت البلاوي تنزل على كل اللي عرفوني ..
طبعا استمرت البلاوي وسوء الحظ مرافقني منذ اليوم الأول وحتى لحظة اعداد هذا الخبر ..ولا تصدقوا اني رح اكتب كل القصص اللي عندي ..لأني رح احتاج مسلسل اطول من حلقات افتح ياسمسم ..لأني كل دقيقة عندي قصة عن سوء الحظ
بس علشان ما تزعلوا بحكيلكم احداث يوم عادي من حياتي ..
انا ملابسي معروفة بين كل اهل البيت ..اي هدمة ممزوعة او مقطبة او عليها حبر او دهان او طبعة فأكيد لشلهوب لأني مستحيل اشتري ملابس ويمر عليها يومين بدون ما يصير فيها مصيبة ..واللي مش مصدق ييجي ويشوف
فكنت مشتري قميص ماركة برناردي ومستخسر بحالي البسه علشان ما ياكل الطبعة عالبدري ..لكن بما اليوم رح ازور الجامعة واكون شيك فكرت البس هالقميص ونسيت ان حظي _ زفت _ فطلعت القميص وبدأت اكوي فيه ..سحل المكوى من ايدي عالسجادة فأخذ من لون السجادة طبقة ولما حطيته عالقميص اعطاني خط اخضر ثابت والى الابد ..طبعا ما زعلت لأني عارف حظي .. قمت لبست تي شيرت وبنطلون بدون كوي علشان يحافظ على لونه ..وطلعت لقيت باص الجامعة بيمشي حاولت اوقفه لكنه ما شافني ..اضطريت آخذ تكسي لباب الجامعه علشان ما اتأخر ..لقيت حالي واصل قبل الموعد بساعة ونص ..برضو عادي ..رحت اسجل مواد لقيت طوابير وما عرفت اعمل شي فاضطريت اسجل مواد مابدي اياها
انتهيت من الجامعه ورحت على موقف الباصات حكولي ما في باصات لمادبا ..وقفت بالشمس ساعة ونص استنى باص لمادبا ولما وصل الباص طلعت عالواقف , وصلت البيت هلكان وبدي انام لقيت اهلي بيشطفولي بالبيت وشايلين كل الفراش
اضطريت اقعد عالنت لبين ما يخلصوا ..طلعلي عالنت مشكلة ان الجهاز بطيء جدا ..فما عرفت شو اعمل ..خلينا نختصر شوية ونوصل لعند صلاة التراويح ..دايما الصلاة بتخلص قبل الساعة 9 لكن اليوم الامام مد شوية بالدعاء وانا صرت اغلي واقول راح علينا باب الحارة ..والامام بعد الصلاة قال خلينا نعتكف وانا ما رضيت وروحت ركاض لقيت باب الحارة لسه مش جاي وفي صلاة تراويح ودعاء ..قعدت عالنت شوية لقيته بطيء .. فتحت المسنجر اشوف شخص نفسي احكي معه لقيته بيتثاوب واول ما انا دخلت هو راح ينام .. ولا زالت احداث الحظ ترافقني حتى لحظة اعداد هذا الخبر لأني كتبته للمرة اللثالثة والجهاز علق وما قبل يشتغل وانمسح الكلام ..لذلك رح انزل هالبوست واقفل الجهاز لبكرة ..
اقول قولي هذا واستغفر الله العظيم .. وانشالله يكون حظي تغير بعد البوست رقم 1000

Anonymous said...

زاوية شلهوب .. ذكريات الطفولة ..الحلقة الاولى

--------------------------------------------------------------------------------

ترقبوا معنا من الآن فصاعدا مختصر السيرة الشلهوبية ..وعلى حلقات متتابعة


بما ان اليوم الجمعة فدعوني ابدأ معكم قصص الطفولة وذكريات الجمعة في ذلك الوقت ..
على امل ان نستمر معكم في سلسلة حلقات ( صفحة من مذكراتي ) فكونوا معنا

.. كان يوم الجمعة في ما مضى اشبه بيوم الحساب ..
كنا نصحوا على صوت بابور الكاز وكأنه اسرافيل ينفخ بالصور .. فنعرف ان موعد الحساب قد اقترب
بعد ان يستقر صوت بابور الكاز على موجة موحدة تكون امي قد ملأت سخان الماء وجهزته للغلي فيما يكون
ابي - رحمه الله- قد اجهز على الدجاجة العتقية التي اشتراها من السيارة ضمن مجموعة ( الثلاث بليرة ) ..بينما
نحن نبدأ النشور من الفراش الى المطبخ الذي كان هو المركز الرئيس في البيت لكل شيء
تغمس امي الدجاجة في سخان الماء ليسهل تنظيفها ثم تنتهي من تنتيف الدجاجة وتتفرغ لتنتيفنا
بعد ان يتم تغيير ماء السخان نفسه , ادخل الى الطشت ( من غير هدوم ) وتبدأ المحاكمة ..
امي كانت تخزن كل حركاتنا خلال الاسبوع وتعيدها علينا على شكل مواعظ مصحوبة بالصفع اثناء الحمام الاجباري
كانت تنطق بالحكم وتنفذ بلحظات كما يلي :
( بنادي عليك وما بتسمع ؟ طراخ ) .. طول يومك بالشوارع ..طاخ ) ..بنحكيلك ادرس بتروح تلعب ..آآي )
طبعا لا مجال للدفاع او حتى الهرب لأن الطشت من تحتكم والماء المغلي من فوقكم واللطش من جميع الاتجاهات ..لأخرج بعدها
كاللذي ادى فريضة الحج .. خاليا من الشوائب والذنوب..ونظيف البدن والنفس ..ملفوفا بمنشفة بيضاء
ويحين موعد المتهم التالي ..ليأخذ نفس الجزاء من تنظيف وتنتيف .. الى ان تنضج العتقية على البابور فنذهب لأداء صلاة الجمعة
بصحبة الوالد .. ونرجع لنجد سدر المقلوبة .. وحينها نتأكد ان اليوم هو الجمعة ...حيث لا جمعة بلا مقلوبة

وللحديث بقية
شلهوب

زاوية شلهوب ..ذكريات الطفولة ..الحلقة الثانية

--------------------------------------------------------------------------------



كانت الحلقة الاولى عن حمّام الجمعة التأديبي
اما اليوم فيسرني ان اتذكر ايام الشتوية بما ان الشتاء بات على الابواب
.. كان البابور في البيت هو الجهاز الاساسي للتسلية والعمل ..كان بمثابة صوبة وتلفزيون ومشغل موسيقى
واداة تعقيم و فرن وقيزر ..لكنه لا يحتوي على بلوتوث او ارسال وسائط متعددة ..
في ايام الشتاء كانت تجمعنا غرفة الوكالة المتداعية بسقفها المتشقق , نلتف جميعا تحت بطانية واحدة
الى ان يتم تعمير البابور .. فنجلس حوله وتضع امي ذات السخان فوقه ليضيف اليه ميزة الساونا الطبيعية
صدقوني يا جماعة بقدر ما كانت الحياة بسيطة ومليئة بمظاهر الفقر ..الا انها حياة صحية وجميلة وفيها من الحميمية والمحبة
اكثر مما هو متوافر في عصرنا الحالي
ثم يجلس ابي في الجهة المقابلة وبيده ضمة بصل اخضر يفرمها ليطبخها مع البيض المقلي ..وكانت هي اكلته المفضلة
وبعد الغذاء نجلس ليحدثنا ابي عن قصص الصحابة وابطال التاريخ .. في الغالب كنت انام على صوت البابور الهدار
وكانت رائحة الكاز المحروق مفيدة في طرد الحشرات الضارة من الغرفة ..بينما البخار المتصاعد من ماء السخان
كان له كبير الاثر في تنقية البشرة وتفتيح المسامات .. بعد غليان الماء نجد ان الغرفة قد اصبحت كالفرن ..
وبالرغم من الماء الدالف من سقف الغرفة ..الا ان الدفئ موجود في قلوبنا قبل اجسادنا ..
لم يكن عندنا تلفزيون يفسد اخلاقنا .. ولا وسائل ترفيه نضيع بها وقتنا ..بل كانت حياتنا اجمل وانظف

وللحديث بقية


زاوية شلهوب .. ذكريات الطفولة ..الحلقة الثالثة

--------------------------------------------------------------------------------


.. ونتابع معكم ذكريات الشتاء
كان يحل علينا الليل بعد أذان المغرب فيلجأ كل طفل الى فراشه طلبا للدفئ والراحة
لكن ما كان يشغل بالنا في الايام الغابرة ان (الحمام ) يبعد مسافة عن الغرف الرئيسية
لذلك كنا نسميه بيت الخارج .. وكان ذلك الحمام بدون كهرباء او ماء .. فكان من يضطر
لزيارته بعد دخول الليل , يجب عليه ان يأخذ معه ابريق ماء وفانوس كاز ..وبالرغم من بعد المسافة
وعتمة الليل , و رهبة المكان ..كان الشتاء يزيد الأمر سوءا بشدة برده ..ثم انني طفل واخاف
الأمر الذي كان يدعونا لعمل (.... ) على الفراش , فهناك اسباب موجبة لذلك
الأمر الذي دعا اهالينا لمنعنا من شرب الشاي قبل النوم .. واذا ما شربت الشاي كنت اضطر
للاستيقاظ بعد النوم بساعات لعمل اللازم بمرافقة امي لي مع فانوس الكاز .. وغصبن عني
اما حين يشتد البرد .. فقد كانت تعمد امي لوضع (سيفون ) متنقل في زاوية الغرفة ..
اما ان تضع طنجرة قديمة او ( لجن ) بلاستيك .. لنملأه بما تيسر حين صحونا في الليل
حتى قضاء الحاجة كان له متعة ونكهة خاصة في تلك الايام .. وللحديث بقية

شلهوب

Anonymous said...

زاوية شلهوب ... خراريف واحد زهقان

--------------------------------------------------------------------------------

.. مراحب يا حبايب

طبعا انا ويوم الجمعه بيننا مشاكل كثيرة وما بحبه ولا بيحبني من زمان
وسبحان الله .. يوم الجمعه من دون الايام بتلاقيني قرفان ومتنكد ومش طايق حالي

ومثل ما قال المثل ..اللي ما بييجي معك , تعال معه.. انا حاولت اغير هالعلاقة
فعملت مثل صاحبنا سفو .. هو عمل قلاية وانا عملت قلاية وما في حد احسن من حد
بس انا عملتها بشكل مختلف تماما .. بتسألوني ليش ؟؟ ما حد سأل ؟؟ بلاش انا بحكي لحالي

هذا يا طويلين العمر طلعنا رحلة صيد على مناطق الهيدان الموجودة جنوب مادبا ..
وصدنا طيور واسماك بكميات استهلاكية ..
وقعدت انا لله عبد و الشباب اللي معي .. وعملناهم على قلاية ..وانشالله قريبا رح انزل الصور

حاولت انسى اليوم والاجواء المحيطة ..وعشت جو سفاري جنغل ..
بس لما رجعنا عالمدينة لقينا يافطات المرشحين غطت الشمس .. وكل كذبة اكبر من اللي قبلها
قال واحد بده يرجع فلسطين والثاني ناوي يدرسنا جامعه مجانا , واللي حيشغل كل العاطلين
وسواليف بدها بوست لحال..بس والله ما كنت خياب وقعدت اتلاعب بالشعارات واقرأها بطريقتي الساخرة
يافطة ازيد عليها حرف وشعار انزل منه نقطة و كلمة احذفها وكلمة اضيفها وصارت عندي لعبة
واستمتعت طول الطريق بتحريف اليافطات .. لغاية ما وصلت قريب من بيتنا وكنت مبسووووط


من حقي انبسط وافرح وانسى ان اليوم الجمعه ..لكن رجعت عالبيت لقيت امي طابخة مقلوبة
فرجعت تذكرت ان اليوم الجمعة ..
__________________

زاوية شلهوب ..اعادة توزين نمرودة

--------------------------------------------------------------------------------

بما ان العين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم
فإن رد الجميل واجب
وكما قال السلف الصالح : الشرطة في خدمة الشعب



اجاك الموت يا تارك الصلاة



اسمحيلي يا نمرودة اتغزل بجدايلك وانتي تملي الجرة من الغدير


طلعت الصبح من بيتي ... شايل بيدي بارودة
والشمس تطلع بشويش ..واشعتها ممدوده
ومشيت صوب الغابة ..وكل اعصابي مشدودة
ناوي اصيد غزلان .. او ارانب شرودة
وخطوة ورى خطوت مشيت .. للفريسة المنشودة
لكن هالمرة احترت .. وكل دروبي مسدودة
لقيت عالارض شجرة واقعة ... وكل اغصانها مفرودة
لكني متأكد انها ..امبارح ما كانت موجودة
فأضطريت اغير طريقي .. وابحبش عالرزقة الموعودة
ورحت على غابة تانية ..ما كانت قبل معهودة
وفاجئتني غزاله واقفه .. جنب النهر مشهودة
بحلقت بعيونها ورقبتها ومناخيرها وخدوده
قلت سبحان من صور ..يستاهل ركوعه وسجوده
لكنها هربت بسرعة .. وكانت خايفة ومأخوذة
فلحقتها بين الجبال ..وتمنيتها مردودة
ما قدرت اشوفها من سرعتها ..هربت مني المقرودة
فعرفوا بحكايتي الناس .. والنسوان المكيودة
وقالوا ياولدي لا تحزن ..انت طريقك مسدودة
انت ما شفت غزاله .. انت شفت نمرودة

وسلامتكم من كل عين حسودة

زاوية شلهوب .. انتخابات المحاجيب

--------------------------------------------------------------------------------

هذه شروط التسجيل لانتخابات المحاجيب كما وردت على لسان الناطق الرسمي كات اند فيش
يرجى من الجميع الالتزام بها .. لأني ما رح اقدر التزم
بس دقارة بالكات رح انزل للانتخابات ورح اعمل مقري جنب مقرّه ..
وقد ازعر من انذر



شروط التســجيل

مممم
خليني أحاول أتذكرلك اياهم
أول شــرط
لازم تكون عزابي وتتعهد إنك ما تتزوج . . ولا حتى تفكر بالموضــوع

لازم تكون خلصت خدمة العلم والحبل والصاريه تبع العلم


لازم تجيب شهادة حســن سير وسلوك من إدارة المياه والري


وآخر شـــرط مهم هو إنك تنزل بيان وإعلان براءه من الميكروبات والجراثيم والفيروسـات وخصوصـا السلامونيا

وهذاالإعلان لازم تنزلـه
في جريدتيـن يوميتيـن على الأقل .. أو 3 مجلات أســبوعيـه


حكيتلي شو الشروط .. نازل على انتخابات رئاســة أمريكا يا خوي

Anonymous said...

زاوية شلهوب ... حل سريع للعوانس

--------------------------------------------------------------------------------

الله يسعدلي اياكن يا صبايا المحاجيب


طبعا الحل لتزويج العوانس عبارة عن مشروع صغير ..
بس خليني اعمل تمهيد واحكيلكم حكايتي علشان نكتشف الحل

.. انا - لله عبد - صارلي 8 سنوات بحاول الاقي نصفي الثاني
ويمكن معظم رواد المحجوب عارفين اني العازب الوحيد في الاردن
المشكلة مش معروف وين جذورها ..لكن الحكاية اللي بتصير اني بلاقي عروس
وببعت اهلي يشوفوها .. بيكتشفوا انها انخطبت قبل نص ساعة ..او قبل بيوم ..
او قبل بأسبوع .. لدرجة ان امي مرة لقت الخطاب قاعدين عند العروس اللي بدنا اياها

فأنا - حسب نصيحة المقربين - صرت ابحبش وين في بنات ما عليهن طلب
واحكي لأمي روحي اخطبيلي فلانة ..تروح امي تلاقي البنت طارت دون سابق انذار
يا جماعة الخير صدقوني ما بمزح ..صرت مجوز نص بنات مادبا بهالطريقة
ولا زال البحث عن نصفي الثاني جاري .. فأنقذوني قبل انهيار نصفي الاول

الحل .. اي محجوبة بتلاقي نفسها جاهزة للارتباط ..بس تحكيلي وانا ابعث امي من الصبح
وانشالله قبل ما امي توصل رح تكون المحجوبة انخطبت

هذا اسرع حل لمحاربة العنوسة .. شلهوب .. ما يستحقه العوانس
ترقبوا شلهوب بطعم النعناع


زاوية شلهوب .. اطلب واتمنى

--------------------------------------------------------------------------------

يا جماعة ..الزهق اكل من مخي طبقة
علشان هيك يمكن اكون انهبلت وصرت جاي عبالي العب معكم زي لعب الاطفال
بس هاللعبة انشالله تكون مسلية
ما بدي حد يحكي ( اخ بس لو ) ولا اي خرابيط
بدي انا اطلب امنية او صورة او مقطع من اغنية
واللي ييجي يرد بعدي يحقق طلبي ويطلب اللي بنفسه
وخلينا نشوف مين معانا عالخط ..
الو ..


,, الو
... الو

ايوه ..

طلبي ؟
بدي صورة مستورة لهيفاء وهبي ..

انا حر ..هيك طلبي
واللي قد اللعبة ينزل هون

زاوية شلهوب ..هلوسات واحد ضاع كتابه

--------------------------------------------------------------------------------

مساء الخير يا محاجيبي الكرام

وسامحوني على غيابي كم يوم ..
كنت مشغول وراسي واجعني وعندي شوية امور انشالله تكون خلصت
وبرضو دخلت الفورم العربي واندمجت فما كان باليد حيلة

المهم ..خلوني اهلوس شوية علشان ما بدي حد يفهم شو بحكي

..وبعد ما طلعت فاردة زريفة من باب الحارة
كان واقف ابو فريد ..وهو على فكرة ( خرّيج مصنع الطحينية فرع سحاب ) لأنه جاب معدل
تراكمي بما قيمته 14 سهم مربع في الساعة
وليش ما يكون مذيع النشرة الجوية حامل ؟
فكرنا بعدها بإنشاء مزرعة لشجر المعكرونة وانتبهت علينا الحجة واشتد الريح
الا ان الرئيس الراحل قرر عدم التقرير
وهدد ايران بقصف الدوحة اذا لم تكف موسكو عن مضايقة السفير السويدي في موزمبيق
فكان اول شخص وصل قمة راس العبد .. وانتقل من لحظة اللاوعي الى الانفصام التعليلي
بعدها ساد صمت المقابر
وبقطع ذراعي من لغاليغه لو حد فهم حاجة

سامحوني .. مش قادر اضبط القناة

Anonymous said...

زاوية شلهوب .. مرشح صادق جدا

--------------------------------------------------------------------------------

معلش يا سادة يا محاجيب
هذا البوست نزلته بالضفة العربية من المحجوب
بس تذكرت ان كل زبايني هون ..فسحبته وجيت جاي

لفت انتباهي لافتة بمادبا لمرشح بيعترف اعتراف صريح انه شر الناس

كاتب باللافتة :
ان شر الناس ..مرشحكم فلان .. من وعد وكذب

يمكن ما تصدقوني .. بس هذه اللافتة قدام عيونكم ..شوفوها وقرروا
وشوفوا كيف كلمة شر الناس ملاصقة لكلمة مرشحكم

ياريت كل المرشحين يكون عندهم صراحة بهالشكل

زاوية شلهوب .. استثمر في الانتخابات

--------------------------------------------------------------------------------

مراحب يا حبايب
شو أخبار انتخاباتنا ؟
مين نجح ؟
ولشو كانت الانتخابات من اصلوا ؟؟
طبعا قصدي عن انتخابات المحاجيب ..مش الانتخابات تبعت نزيهة وشريفة
بنات الشفافة

على سيرة الانتخابات ..كأني شفت يافطات لواحد مصري نازل للبرلمان بالاردن ؟
وفي كمان بالضليل واحد هندي نازل .. بيفكروها استثمار لأنهم شايفين اللي بيسوا
واللي ما بيسوا نازل ..فقالوا طعة وقايمة وراحوا علقوا يافطات

المصري كاتب :
يا ريسنا سير سير ... واحنا وراك بالمواسير
مرشحكم ابن الحتة .. عبده سيد عبده

بس انا لفت انتباهي الهندي معلق يافطات بكل مكان ..

والهندي كاتب :
انا ما في قرقر ..انا في شغل
(الرجال بالافعال ..وليس بالاقوال )

انت بعدين روح جامعه ..هكومة ما في شيل فلوس
(التعليم الجامعي حق لكل مواطن )


نفر فلسطيني لازم رجّع كله .. هو ما يبغى فلوس
(نعم لحق العودة ..ولا للتعويض )

ازا انا في سوي غلطان ..كله نفر اضرب ..ما في مسكل
( اذا أخطأت فحاسبوني )

انت في جيب صوت .. انا ما في جيب فلوس ..هذا حرام
(نشحذ الهمم ولا نشتري الذمم )

ايش هذا ؟؟؟ في نفر حرامي كبير يدفع فلوس ..هذا نفر جنجال
(احذروا من الذين يشترون ضمائركم )

هذا حرمه جيب رجّال .. بعدين كله بلد سوي ماما حق كله نفر
(المرأة ام الرجال ..والاردن ام الجميع )



مع اطيب الامنيات ..واللي عنده شعارات يكتبلي بأي لهجة
انا رايح ادرس عالامتحان ..بااااااااااااااااااااي


زاوية شلهوب .. عطلة نهاية الاسبوع

--------------------------------------------------------------------------------

طبعا امبارح حكيتلكم اني رحت استكشف ربوع مادبا قبل ما ينشف الماء من الجداول
وهذه صورة من مجموعة الصور اللي وعدتكم فيها
لا تعتبروها تلميع ولا دعاية انتخابية .. بس وعد شرف لو انجح بالانتخابات
الا اعزمكم على نفس المنطقة نصيد سمك ونشوي

انتخبوا من لا يخذلكم

Anonymous said...

ززاوية شلهوب .. جاي عبالك تموت ؟

--------------------------------------------------------------------------------

جمعه مباركة عالجميع ..
وبعيد الشر عن الجميع ..بس العنوان ما اجى من فراغ

..امبارح بالليل بعد الساعة 2 تقريبا شعرت بنخزة وانقباض بعضلات قلبي
طبعا علشان ما اخرب على حالي واطفش العرايس .. انا عندي شهادة خلو من الامراض
والحمد لله ما عندي اي مشاكل صحية
بس اللي صار اني ملفوح ( لفحة هوا يعني - واثرت اللفحة على جسمي)..

المهم ..طلعت نص الليل على اقرب مستشفى حكومي ودخلت الطوارئ
طبعا اللي ناوي ينتحر يدخل مستشفى حكومي ..
كل ممرض وممرضة على سرير ومقفلين البرادي وبيسولفوا وبيضحكوا
واللي بيشرب قهوة واللي بيدخن واللي عالتلفون . .وبدك مندل لتلاقي الدكتور
المهم بالنهاية لقيت واحد زي الدكتور ..
شرحت مشكلتي للطبيب المناوب ..وهو بيستمع وقاعد بيسولف مع زميلته
وحاطط رجل على رجل .. وبيلعب بقلم الحبر بمناخيره ..
بس اذا بدك من الدكتور حاجة احكيله يا سيدي ..
هز راسه وحكالي اطمئن ..ما عندك شي ..بس اذا بدك نعمللك تخطيط للقلب للتأكد ..
حكيتله اعمللي يخوي ..ايدي بزنارك بس قوم تحرك
نادى على ممرض متدرب وحكاله اعمل للشاب تخطيط ..
وانا رحت ابعبش على سرير نظيف ما لقيت
انظف سرير لقيت عليه وحدة دم و2 كيلو شعر غير البقع والالوان التانية
طبعا انا ارتميت عالسرير ..واجا الممرض حط الجهاز بطريقة مقرفة
وعمل التخطيط ..وفجأت نادى عالكتور وحكاله كم كلمة ..انا ما سمعت منهم الا كلمة
(( خالص ))
وقتها تغير لوني وقعدت استغفر واذكر الله . .وقلت خلص شكلها الروح وصلت للحلق
وما بدهم يحكولي .. فانتفضت من مكاني وسألته :
عفوا شو خالص وما خالص ؟
ضحك وقال : قصدي عن الورق بالجهاز خالص .. بس الظاهر ان قلبك سليم

طيب والحل ؟
قال اعطوني ابرة الفولترين اللي ما في بالمستشفى غيرها ..
ورجعت نمت من الخوف .. بس بالفعل اللي بيحب يموت جلطة
يزور مستشفى حكومي نص الليل ..

وسلامة قلوبكم جميعا


زاوية شلهوب .. شوفلك اي عنوان بخزي وفوت

--------------------------------------------------------------------------------

يا سادة يا محاجيب ( الذكور فقط ) عندي سؤال اليوم خطر ببالي
هل ممكن تقضي حاجتك بالشارع تحت اي ظرف من الظروف ؟؟

خليني احكيلكم القصة ..
اليوم انا رايح بإتجاه باص الجامعة وماشي بشارع رئيسي
فقابلني زلمة كبير ودبدوب .. من اول نظرة انا شعرت ان هالزلمة ناوي نية مش ولا بد
وبما ان حدسي ما بخيب .. قبل ما اوصل الزلمة بخمسة متر ما حسيت الا وهو واقف جنب الرصيف
ودار وجهه وفتح السحاب ..( ........ .....) ولا يكون مؤاخذة عملها
طبعا انا تلفوني بإيدي .. والكاميرا شغالة ..بس لا تحلموا انزل الصورة
لأن المنظر كان قبيح ..وانا اشمئزيت وصرخت فيه : ابعد لفوق عن الشارع يا اخي
فما كان رده الا انه نظر نظرات حزينة وحكالي : انا مريض يا ابني

بالله عليكم .. لو - لا سمح الله - واحد منكم انزنق بنص الشارع
هل ممكن تفكر تعملها ؟؟

وعوفيتم


زاوية شلهوب .. مادام طعة وقايمة خذوا هالصورة

--------------------------------------------------------------------------------

بصراحة انا قرفت من الوضع القائم



كل ما اعمل رد على ثريد بفصل الموقع


لذلك قررت ابدأ احط صور مخلة بالاداب


واتمنى ما حد يعترض



ولا حد يمسح البوست



الصورة لواحد وحش ..يبوس وحده جمل
وبمكان عام وبدون خجل



طبعا احنا بنبدأ بالبوس




وبالتدريج لحد ما نوصل لأشياء احلى



اللي مش خايف ينزل تحت


يلا قربنا نوصل



بسرعة قبل ما ييجي مشرفين

Anonymous said...

زاوية شلهوب ... مبروك لنواب الامة انتهاء صيامهم

--------------------------------------------------------------------------------

بترا . وكالات .. اعلن الناطق الرسمي لجريدة العرب امبارح ان نواب الأمة يصومون اليوم الاثنين
آخر ايام الصيام المطلوبة منهم , وذلك كفارة اليمين الذي حلفوه مؤخرا امام الحكومة
وبهذه المناسبة تتقدم اسرة الجوك زون ببالغ الحزن والأسى برفع اسمى آيات التهنئة
والتبريك للسادة النواب على خلاصهم من اليمين .. وعلى ما سيحصدوه نتيجة جهودهم
الجبارة في القضاء على الفقر بحرق الشحادين والفقراء .. ومحاربة البطالة بزج العاطلين
عن العمل في السجون المركزية ..
هذا وتهيب مديرية الامن العام بالاخوة المواطنين ضرورة توخي الحيطة والحذر من اي وعود
كاذبة قد يكون لها بالغ الأثر على نفوس المواطنين في المستقبل ..
ونرجو السلامة للجميع
__________________

زاوية شلهوب .. الحل النهائي للوضع ..بيان رقم 1

--------------------------------------------------------------------------------

ايها المحاجيب الاحرار ..يا من تهمكم مصلحة المحجوب في كل مكان
اننا نجتمع اليوم بجانب المحجوب المريض وهو مسجى على تابوت الفراق
وقد ندق المسمار الاخير في نعشه .. وقد يكون له عمر فيحييه الله
واكثر ما يؤثر في نفوسنا .. هو ان نصحو في احدى الصباحات لنفتح المحجوب
فيأبى الفتحان .. ويكون قد اسبل عينيه وانتهى بلا عودة
وليس المحجوب الا مجموعة الاحباب والمحاجيب الذين تشرفنا بمعرفتهم ..
وسهرنا ليالي طويلة لا نستطيع تركهم .. وضحكنا ..وابتسمنا .. ولعبنا ..
وكنا اجمل من مجموعة فراشات تطارد بعضها في سهل حوران

انني اذ تأخذني الغيرة والحزن وبعض الأسف على الوضع القائم ..
ادعوكم لتبادل العناوين .. خشية ان يأتي يوم لا نستطيع فيه الالتقاء مجددا
وان كان لديكم بصيص أمل في احياء المحجوب من جديد ..فدعونا نجتمع غدا
امام مبنى شركة المحجوب في عمان .. ونعتصم مطالبين ابوفارس بالاعتذار للمشرفين
فإن واجه مطلبنا بالرفض ..
فليس امامنا سوى ان نشتري منه الجوك زون .. وسأبذل جهدي لأعمل جمعية
واجمع المبلغ المطلوب .. ولنشتري بيتنا الجديد القديم
ولتحيا اسرة الجوك زون ومن حولها ..حرة ..عربية ..كريمة
وليخسأ الخاسئون . . ويا محلا النصر بعون الله

Anonymous said...

زاوية شلهوب ... يافطات ما بعد الانتخابات

--------------------------------------------------------------------------------

وبعد هذه الشتوة الجميلة .. ذاب الثلج وظهر اللي تحته
فتفاجأنا بأن الكلام الموجود على اليافطات قد تحلل مع الماء ..
بعضه سقط على الارض ..وبعضه تغيرت اماكن الحروف فيه
وبعضه اصبح اوضح من الأول .. وبالنهاية وجدنا في هذا الصباح
ان اليافطات قد حملت كلاما واقعيا وصريحا .. انقله لكم كما ظهر بعد المطر ونتائج النجاح



* خدمتكم شرف لي .. فامنحوني اياها .. ليصبح عندي شرف
* لا اعدكم بالشمس .. لكن سأهدم سقوف بيوتكم لتبقى الشمس فوق رؤوسكم
* خدمتكم تكليف .. وثقتكم تشريف .. ومرشحكم ناوي عالتشليف
* بناء مستقبل الامة ..مهمة اصحاب الضمائر الحية .. ياريتني منهم ..
* لا للطائفية .. لا للاقليمية .. نعم للمنسف باللحمة البلدية
* الصوت امانة ..فأمنحوه لمن يستحقه .. هذا لو في حد بيستاهله
* الديمقراطية تحقق العدل والمساواة ..لكن في بلاد الواق واق
* اعدكم بخد ... عتكم .. او بخد .. العروس ؟
* الرجال مواقف سيارات بالأجرة
* للنائب الكرسي ..ولكم من بعده طول البقاء
* حسن الاختيار ,, راحة للضمير .. فطوبى لمن اختار عدم التصويت لأحد
* طموحاتنا تلامس افكاركم .. وايدينا تلامس جيوبكم وارواحكم
* صواب قرارك في حسن اختيارك .. فأختر الجلوس في بيتك
* أخي الناخب ..حان وقت اختيارك للصوت الجري ...ح
* نهر الأردن لا يفصل بين شعبين .. بل يروي اغنامهم واعدائهم
* ماكان صوتك همّي ..الا لأنك اكبر همّي ..الله يخلصني من هيك همّ
* يدا بيد لأشتري بيت اوسع وسيارة أحدث
* لست بمعلم اجيال .. ولكنني رجل اعمال
* لا لشحذ الهمم ... نعم لشراء الذمم
* مهما فعلت بكم .. فأنتم تستحقون اكثر .. الله لا يقيمكم
* منكم انطلق ..وعلى أكتافكم سأرتقي ..
* لن اخذلكم .. حاسبوني على ثقتكم ..اذا شفتوني بعد النتائج
* انتخبوني ولن تروني
* اريدكم اليوم لتبحثوا عني بعد ذلك كل يوم
* الدراسة الجامعية ... حق لكل أردني ... معه فلوس !
.... وللحديث بقية ....

زاوية شلهوب ... مبروك لنواب الامة انتهاء صيامهم

--------------------------------------------------------------------------------

بترا . وكالات .. اعلن الناطق الرسمي لجريدة العرب امبارح ان نواب الأمة يصومون اليوم الاثنين
آخر ايام الصيام المطلوبة منهم , وذلك كفارة اليمين الذي حلفوه مؤخرا امام الحكومة
وبهذه المناسبة تتقدم اسرة الجوك زون ببالغ الحزن والأسى برفع اسمى آيات التهنئة
والتبريك للسادة النواب على خلاصهم من اليمين .. وعلى ما سيحصدوه نتيجة جهودهم
الجبارة في القضاء على الفقر بحرق الشحادين والفقراء .. ومحاربة البطالة بزج العاطلين
عن العمل في السجون المركزية ..
هذا وتهيب مديرية الامن العام بالاخوة المواطنين ضرورة توخي الحيطة والحذر من اي وعود
كاذبة قد يكون لها بالغ الأثر على نفوس المواطنين في المستقبل ..
ونرجو السلامة للجميع
__________________

زاوية شلهوب ... بعيدا عن البسس

--------------------------------------------------------------------------------

وبعيدا عن موضوع البسس اللي شغلت الزون خلال الايام القليلة الماضي
دعونا نبحر في عالم الحيوانات الأخرى - بفتح الالف - وخلوني احكيلكم عن التيوس

في بالسعودية مسابقة لملكة جمال المعيز - الغنم - والتيوس - بعيد عنكم - والجمال ( البعارين ) وكثير
اشياء من اللي ما بنعيرها اهتمام ..بيعملولها مسابقات جمال ..
اللي خلاني افتح الموضوع ان واحد من منطقتنا امبارح مشتري ( تيس ) ب 6 الاف دينار
قال علشان يشارك فيه بالمسابقة ..
وفتحنا السيرة ..واخوي الكبير حكالنا قصة فرطنا عليها ضحك

واحد كاين مشتري تيس ب 3 الاف دينار السنة الماضية .. وبعد ما اشتراه بيوم مات التيس
فاللي اشتراه راح عالمحكمة واشتكى وادعى ان صاحب التيس الاصلي كاين مسمم التيس
وفعلا ارسل القاضي طبيب شرعي لتشريح جثة التيس المغدور ..فتبين ان سبب الوفاة
هو ( جلطة عالقلب ) ....طبعا مش هون النكته ..
النكتة .؟.لما الزلمة استلم التقرير وعرف ان التيس مجلوط ..سحب الخنجر وبدأ يطعن بالتيس
ويصرخ مع كل ضربة :
طيب شو عندك يا لعين الوالدين ؟؟ عليك شيكات ؟؟
عندك اولاد بالجامعة ؟ عندك مصايب .. احكيلي ..
مسكين كان يصرخ من كل عقله وهو يطعن بالتيس ..
وفي النشرة أنباء أخرى - برضو بالفتحة - ..تأتيكم بعد الفاصل

Anonymous said...

زاوية شلهوب .. يرحم جدك اللي مات وهو يفكر الدمام زلمة

--------------------------------------------------------------------------------

. . احيانا بتلاقيني مش قادر اسكت
خصوصا لما يكون قدامي بنت من قاع القرية .. وداخلة الجامعة بالواسطة
وبتتكلم ( مدني ) .. مش عيب الوحدة تكون لطيفة وكلامها ناعم
بس العيب انها تتخلى عن اصلها وطبيعتها ..
وقتها بتصير مثل الغراب اللي حاول يقلد مشية الحمامة ..
قال بدل ما تحكي الساعة احدعش بتصير .... السيعه إيدعش
وبدل بديش ... ما بدي ( بفتح الباء ) يعني من الآخر
وبدارها بتحكي لأخوها .. انطز تعال هانا ..وبالجامعه .. بليز تع لهون
وكلمة ( هلا ) ما بتفارقها مع انها من جماعة ( هلقيت ) او الحين
واحيانا بتتعدى عاللهجة اللبنانية ( ما بيحسن ) بدل ما بيصير

يا اخواني والله الواحد قرّب ينفزر من هيك عينات ..
الله يرحم جدتهم اللي كانت تحكي عن محفظة الفلوس ( ضزضان ) وعن العريان ( مزلط ) و ..
شو ضل فيها حكي ؟

قال شو بنت بتتدلع بتحكي لصاحباتها :
بابا اخيرا قرر يوخدنا على مكه مول بالألاب ..
يؤبر البي الألاب شو بيجنن ..كأنه لونه وردي مع الهمزة

احكيلكم ..صابتني حرقة من هالموضوع ..ومش قادر اكمل
الى اللقاء

زاوية شلهوب .. يوم الاستنفار

--------------------------------------------------------------------------------

الله اكبر يا جماعة الخير
كل خميس بفتح المحجوب وبرجع بسكره بسبب قلة الزوار
ما بلاقي حد يدردش معي وبحس حالي وحداني فبطلع من النت كله
لكن امبارح .. حسيت الوضع غير ..
دخلت العربي ..لقيت هلا عمي في اكثر من 60 اسم اون لاين
طبعا كلنا عرفنا المشاكل اللي صارت مع المشرفين
بس بصراحة انا تمنيت كل يوم يصير مشاكل علشان ابقى اشوف الكل بالمحجوب


زاوية شلهوب .. يوم الاستنفار

--------------------------------------------------------------------------------

الله اكبر يا جماعة الخير
كل خميس بفتح المحجوب وبرجع بسكره بسبب قلة الزوار
ما بلاقي حد يدردش معي وبحس حالي وحداني فبطلع من النت كله
لكن امبارح .. حسيت الوضع غير ..
دخلت العربي ..لقيت هلا عمي في اكثر من 60 اسم اون لاين
طبعا كلنا عرفنا المشاكل اللي صارت مع المشرفين
بس بصراحة انا تمنيت كل يوم يصير مشاكل علشان ابقى اشوف الكل بالمحجوب

اللي لفت نظري بالموضوع ..ان الفورم الانجليزي بدأ يتأثر باعصار الاستقالات المفاجئ
وبصراحة انا مش عارف شو اللي رح يصير ؟
بس اتمنى ان الزعيم ابوفارس يتكرم ويعتذر للشباب حفاظا على عائلة ابو محجوب
والحاضر يعلم الغايب ..
لو تم اغلاق الموقع ..فأنا موجود بإسم شلهوب في اي موقع حول العالم
واتمنى نبقى متواصلين على طول
واحتياطا ..اللي بيحب يتواصل معي يبعتلي اميل او رقم موبايل على البرايفت
انا ما رح اكتب لااميلي علشان ما يقولوا عامل دعاية
ولحقوا قبل ما ينتهي الموعد المحدد لاستقبال الطلبات

Anonymous said...

زاوية شلهوب ..الصفحة الأخيرة

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم جميعا

بمزيد من الحزن والأسى ..ازف لكم خبر اعلاق زاوية شلهوب في موقع ابومحجوب
شاكرا لكم حسن ترحيبكم واستضافتكم لها لمدة زادت عن 4 سنوات
وانني في هذه اللحظة التاريخية ..اللحظة الحزيتة ..اللحظة التراجيدية
لأغتنم الفرصة بتقديم اعتذاري واسفي لكل شخص شعر بالاساءة ..او اصابه الغثيان
اثناء قرائته لزاوية شلهوب..
واشكر كل من اهداني معرفته وصداقته سواء بإرسال اميله او رقم تلفونه ..
واشكر كل المعجبين السريين ..والعلنيين ..
واشكر ادارة ابومحجوب على كل ما قدمته لنا من اجواء عائلية عشناها كأهل
اشكر كل من ضحك او تبسم او صمت او تكلم

اشكر الجميع والدمعه تزغرد في عيني حزنا على الفراق
ولا اقول ان الفراق جاء رغما عني ..ولا بضغوط ..ولا لأسباب محددة
لكن في الفترة الأخيرة شعرت انني متعلق بالمحجوب لدرجة انني افضله على كل اموري الشخصية
شعرت انني ادمنت المحجوب ..
اهملت صحتي واكلي ونومي ودراستي في سبيل التواصل مع اناس احببتهم واحبوني
تركت الغالي والنفيس وتركت الجلوس مع اهلي واصدقائي ..
شعرت ان محجوب عبارة عن رمال متحركة تسحب اقدامي كل ما حاولت التخلص منها
لكن جاء الوقت الذي اقف فيه مع نفسي ..جاء وقت القرار وقوة الارادة
وسأقلع عن الكتابة ..

مرة اخرى ..اشكركم جميعا واتمنى لكم حياة طيبة مع محجوب ..وسامحوني

الوداع
13.12.2007


تعليقي الخاص
كانت هذه أغلب ما استطعت جمعه من زوايا الأخ شلهوب
تحياتي له
ولكم
كات آند فش